البابا يعلق على القصف الإسرائيلي في الدوحة

10 سبتمبر 2025

عبّر البابا ليو الرابع عشر عن قلق بالغ إزاء القصف الإسرائيلي الذي استهدف الدوحة يوم أمس، واصفا إياه بأنه “خبر خطير للغاية”، في إشارة إلى العملية التي قالت إسرائيل إنها كانت موجهة ضد قيادات من حركة حماس، لكنها أصابت أيضا مباني سكنية في العاصمة القطرية.

وجاءت تصريحات الحبر الأعظم بشكل عفوي أمام الصحافيين الذين كانوا بانتظاره عند خروجه من مقر إقامته الصيفية في كاستل غاندولفو، قبيل عودته إلى الفاتيكان، حيث قال: “الوضع برمته خطير فعلا، ولا نعلم إلى أين تتجه الأمور. علينا أن نكثر من الصلاة ونواصل العمل والإصرار على تحقيق السلام”.

وتوقف البابا للحظات أمام البوابة ليحيي الحشود التي تجمعت لتحيته والتصفيق له.

وفي معرض حديثه عن قرار إسرائيل القاضي بإخلاء سكان مدينة غزة تحسبا لتصعيد عسكري جديد، أوضح البابا أنه حاول الاتصال بكاهن رعية “العائلة المقدسة” في غزة، الأب غابرييل رومانيللي، مضيفا: “حاولت الاتصال به للتو، لكن لم أحصل على أي خبر. كانوا في أمان من قبل، أما بعد هذا القرار الجديد فلست واثقا من الوضع”.

وكان البابا قد أمضى ليلة الاثنين وصباح الثلاثاء في كاستل غاندولفو بعيدا عن أي التزامات رسمية، قبل أن يعود بعد الظهر إلى الفاتيكان، في وقت تتزايد فيه المخاوف من تفاقم الأزمة في الشرق الأوسط.

إيران: من مشروع الإطاحة إلى شرعنة النفوذ

يؤشر الاتفاق الأميركي الإيراني الأخير، المزمع توقيعه الجمعة المقبل في سويسرا، إلى تحول جوهري في طبيعة التعامل الدولي مع إيران، أكثر مما يعبر عن ترتيب مؤقت لوقف الحرب، إذ انتقلت الولايات المتحدة من إدارة المواجهة على أساس إسقاط أو إضعاف النظام الإيراني وعزله إلى التفاوض معه باعتباره قوة مؤثرة في قضايا الأمن والطاقة والممرات البحرية […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...