البابا يستقبل لجنة تُعنى بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب

دينبريس
2020-10-10T10:59:01+01:00
تقارير
دينبريس10 أكتوبر 2020آخر تحديث : السبت 10 أكتوبر 2020 - 10:59 صباحًا
البابا يستقبل لجنة تُعنى بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب

استقبل البابا فرنسيس الخميس الماضي وفدا من اللجنة التابعة للمجلس الأوروبي المعنية بتقييم إجرءات مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، مؤكدا اهتمامه بهذا العمل لارتباطه بحماية الحياة والتعايش السلمي للبشر على الأرض وبنظام مالي لا يقمع أكثر الأشخاص ضعفا وعوزا.

وثحدث البابا عن العقيدة الاجتماعية للكنيسة والتي تشدد على كون العقيدة النيوليبرالية خاطئة، تلك العقيدة التي تفصل بين النظام الاقتصادي والنظام الأخلاقي ولا يعتمد فيها النظام الأول على الثاني بأي شكل.

وفي حديثه عما تهتم به اللجنة، أي مكافحة تدوير الأموال وتمويل الإرهاب، أكد البابا فرنسيس أنه وسيلة للرقابة على حركة الأموال وتمكين التدخل حيثما تظهر نشاطات غير نظامية أو إجرامية.

وتابع البابا أنه حين يفقد الاقتصاد وجهه الإنساني لا تتم الاستفادة من المال بل يُخدم المال، وهذا شكل من عبادة الأصنام التي علينا أمامها أن نقترح نظاما يقود إلى الخير العام، حيث المال يَخدم ولا يحكم.

وانطلاقا من هذه المبادئ، فإن الفاتيكان قد اتخذ، يؤكد البابا، إجراءات في مجال شفافية إدارة الأموال ومكافحة تدوير الأموال وتمويل الإرهاب.
عن الفاتيكان نيوز بتصرف
الصورة من الموقع نفسه

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.