الاحتفال باليوم الدولي للتعليم لعام 2022 تحت شعار: “تغيير المسار، إحداث تحول في التعليم”

دينبريس
عبر العالم
دينبريس24 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 24 يناير 2022 - 9:27 صباحًا
الاحتفال باليوم الدولي للتعليم لعام 2022 تحت شعار: “تغيير المسار، إحداث تحول في التعليم”

دينبريس
اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 2018، بتوافق الآراء ، قرارا أعلنت فيه يوم 24 يناير يوما دوليا للتعليم في إطار الاحتفال بالتعليم من أجل السلام والتنمية .

يصادف الاحتفال باليوم الدولي للتعليم لهذا العام 2022 ، يوم الإثنين 24 من شهر يناير، حيث تأتي هذه المناسبة بعد انتشار جائحة كورونا كوفيد-19 عالميا والتي تسببت في حدوث خلل بالغ في العملية التعليمية في أنحاء العالم الواسعة فاستدعت بذل المزيد من الجهود والتكاتف لاستمرار واستعادة العملية التعليمية لسابق عهدها.

وقد أشار التقرير العالمي الذي نشرته منظمة اليونسكو مؤخرا عن مستقبل التربية والتعليم، بالتفصيل إلى أن إحداث تحول في المستقبل يقتضي إعادة التوازن على وجه السرعة إلى علاقاتنا مع بعضنا البعض ومع الطبيعة، وكذلك مع التكنولوجيا التي تتغلغل في حياتنا حاملة معها فرصا لإحراز التقدم من جهة، ومثيرة مخاوف شديدة بشأن الإنصاف والإدماج والمشاركة الديمقراطية من جهة أخرى.

وسيكون الاحتفال باليوم الدولي للتعليم لهذا العام بمثابة منصة لعرض أهم التحولات التي يجب تطويرها بغية إنفاذ الحق الأساسي للجميع في التعليم، وبناء مستقبل يتسم بقدر أكبر من الاستدامة والإدماج والسلم. وسيثير الاحتفال بهذا اليوم نقاشات بشأن كيفية تعزيز التعليم بوصفه عملا عاما ومنفعة عامة، وكيفية توجيه التحول الرقمي، ودعم المدرسين وصون كوكب الأرض، وإطلاق الطاقات الكامنة لدى كل شخص لكي يتمكن من الإسهام في تحقيق رفاهنا الجماعي والحفاظ على بيتنا المشترك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.