الإيسيسكو تشيد بجهود المغرب في مكافحة الإرهاب

دينبريس
تقارير
دينبريس8 أكتوبر 2020آخر تحديث : الخميس 8 أكتوبر 2020 - 7:34 مساءً
الإيسيسكو تشيد بجهود المغرب في مكافحة الإرهاب

أشادت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بتوقيع المملكة المغربية مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب اتفاقا يتم بموجبه فتح أول مركز أممي بالرباط موجه لمكافحة الإرهاب في إفريقيا.

وثمنت الإيسيسكو عاليا نتائج هذه الاتفاقية والجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة المغربية، بتوجيهات من صاحـب الجلالـة الملـــك محمد السـادس، ومعترفة بنجاعة المقاربة الشاملة والاستباقية التي اعتمدتها المملكة في محاربة الإرهاب في ثلاث اتجاهات متكاملة: مقاربة أمنية؛ مقاربة اجتماعية واقتصادية؛ مقاربة ثقافية ودينية.

وأعلنت المنظمة انخراطها في هذه الجهود الدولية، معربة عن استعدادها المشاركة في إنفاذ هذه الاستراتيجية الأممية لفائدة الدول الأعضاء.

يذكر أن الإيسيسكو وقعت شراكة استراتيجية في إطار اتفاقية تعاون مع الرابطة المحمدية للعلماء يتم بمقتضاها التعاون في ثلاث اتجاهات رئيسة تم الشروع في تنفيذها: التشبيك مع الجامعات والمعاهد البحثية، والتكوين والتدريب في مجال تفكيك خطاب التطرف والغلو، والنشر والترجمة للوسائل التربوية في مجال تفكيك الخطاب.

وتؤكد المنظمة أن هذه الشراكة الاستراتيجية تأخذ في الاعتبار أهمية الأبعاد الحضارية في معالجة ظاهرة الإرهاب عبر المداخل التربوية والثقافية؛ والمداخل الاقتصادية والاجتماعية؛ والمداخل الدينية، في تفكيك خطاب التطرف وتحصين الفئات المستهدفة وتمنيعها ذاتيا من أي اختراقات، والعمل على برامج متخصصة في مجال المراجعات الإيديولوجية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.