الإيسيسكو تتسلم مفتاح الأبواب الكبرى لقصبة الاوداية

دينبريس
تقارير
دينبريس14 يوليو 2021آخر تحديث : الأربعاء 14 يوليو 2021 - 9:33 مساءً
الإيسيسكو تتسلم مفتاح الأبواب الكبرى لقصبة الاوداية

تسلم المدير العام لمنظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) سالم بن محمد المالك اليوم الأربعاء بقصبة الاوداية بالرباط، مفتاح الأبواب الكبرى للقصبة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من الإيسيسكو برئاسة المدير العام للمنظمة لقصبة الاوداية ، وذلك في اطار التحضير لاعلان مدينة الرباط عاصمة للثقافة الإسلامية.

ونوّه “المالك” بالعناية الكبيرة التي يوليها الملك محمد السادس للمعالم التاريخية للحفاظ على تاريخ المملكة المغربية وأصالتها عبر العصور.

وشدد في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، على الرمزية التاريخية التي تمثلها قصبة الاوداية التي تعاقبت عليها العديد من الدول والحضارات، مسجلًا في الوقت ذاته أن فضاء الاوداية ومكانته التاريخية عجلتا بإعلان مدينة الرباط تراثًا عالميًا للإنسانية سنة 2012 وكذا إعلانها تراثًا إسلاميا من طرف الإيسيسكو خلال الاجتماع الحادي عشر لوزراء الثقافة للعالم الإسلامي بتونس سنة 2019.

وأشار المالك الى أنه “بفضل ترأس الأميرة لالة حسناء مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، تحرص هذه المؤسسة على القيام بأدوار متميزة لصيانة وحماية المآثر التاريخية للرباط باعتبارها إرثًا إسلاميا وإنسانيا للجميع “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.