الإخوان المسلمون يثنون على العملية الانتخابات الأمريكية

دينبريس
تقارير
دينبريس8 نوفمبر 2020آخر تحديث : الأحد 8 نوفمبر 2020 - 1:00 مساءً
الإخوان المسلمون يثنون على العملية الانتخابات الأمريكية

قالت جماعة “الإخوان المسلمون”، في بيان أصدرته أمس، إنها تثمن العملية الانتخابية الأمريكية، التي أسفرت عن فوز جو بايدن بمنصب رئيس الولايات المتحدة الجديد.

واعتبرت أنه فوز يبرهن على أن الشعب الأمريكي ما زال قادرًا على فرض إرادته.

وتتمنى جماعة الإخوان لبايدن وللشعب الأمريكي ولشعوب العالم أجمع دوام العيش الكريم في ظل مبادئ الحرية والعدالة والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان.

ودعا البيان الإدارة الأمريكية الجديدة إلى “مراجعة سياسات دعم ومساندة الدكتاتوريات، وما ترتكبه الأنظمة المستبدة حول العالم من جرائم وانتهاكات في حق الشعوب”.

وتؤكد الجماعة أن أي “سياسات يتم فيها تجاهل الشعوب وخياراتها الحرة والاكتفاء ببناء علاقاتها مع مؤسسات الاستبداد الحاكمة، ستكون اختيارا في غير محله، ووقوفا على الجانب الخاطئ من التاريخ”.

كما تؤكد الجماعة أن “الإخوان المسلمين سيكونون دائما منحازين إلى الاختيارات الحرة للشعوب، رغبةً في الوصول إلى نظام عادل ومستقر يتمتع فيه الإنسان بحياة كريمة، وتعلو فيه قيم العدالة والديمقراطية والمساواة والتعددية والحريات العامة وحماية حقوق الإنسان”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.