الأمم المتحدة تشيد بريادة المغرب في مجال مكافحة الإرهاب

دينبريس
المغرب
دينبريس25 يونيو 2021آخر تحديث : الجمعة 25 يونيو 2021 - 8:10 صباحًا
الأمم المتحدة تشيد بريادة المغرب في مجال مكافحة الإرهاب

أشادت منظومة الأمم المتحدة، أمس الخميس بالرباط، بريادة المغرب وجهوده في مجال مكافحة الإرهاب، وذلك بمناسبة افتتاح مقر مكتب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتدريب في إفريقيا.

وأعرب وكيل الأمين العام، مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، فلاديمير فرونكوف، عن تقديره للتعاون مع المغرب في مجال مكافحة الإرهاب، مشيدا ب “الدعم القوي” للمملكة لبرنامج مكافحة الإرهاب.

كما نوه بدور المغرب باعتباره رئيسا مشتركا للمنتدى العالمي لمحاربة الإرهاب، وكذا شريكا للأمم المتحدة في مجال محاربة هذه الظاهرة الكونية.

وأشاد فرونكوف متحدثا من نيويورك أنه “منذ إحداثه سنة 2017، وضع برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتدريب في إفريقيا مجموعة من البرامج للتصدي للإرهاب ومكافحته، كما أن افتتاح مكتب لهذا البرنامج بالرباط سيساهم في تقريب الخبرة المغربية من باقي بلدان القارة الإفريقية”.

ولاحظ فرونكوف أن مكتب البرنامج بالرباط “يعتبر مركزا للتكوين يكتسي أهمية بالغة لجهودنا في التكوين وتقوية القدرات، لاسيما بالنسبة لغرب إفريقيا”.

يشار إلى ان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ترأس بالأمس حفل افتتاح مقر مكتب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتدريب في إفريقيا، بمشاركة، حضورية وعبر تقنية التناظر المرئي، لكبار المسؤولين في الأمم المتحدة وأعضاء السلك الدبلوماسي بالمغرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.