الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تقدم استقالة جماعية وتدعو إلى عقد مؤتمر وطني استثنائي

دينبريس
2021-09-09T23:21:08+01:00
تقارير
دينبريس9 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 9 سبتمبر 2021 - 11:21 مساءً
الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تقدم استقالة جماعية وتدعو إلى عقد مؤتمر وطني استثنائي

قال بلاغ للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، صدر يومه الخميس، إن أعضاءها وفي مقدمتهم الأمين العام سعد الدين العثماني، قرروا تقديم استقالتهم الجماعية.

وجاء في البلاغ أن الأمانة العامة تتحمل “كامل مسؤوليتها السياسية عن تدبيرها لهذه المرحلة”، داعية إلى عقد دورة استثائية للمجلس الوطني للحزب يوم السبت 18 شتنبر الجاري، من أجل تقييم شامل للاستحقاقات الانتخابية واتخاذ القرارات المناسبة، وكذا الدعوة بالتعجيل بعقد مؤتمر وطني استثنائي للحزب في أقرب وقت ممكن.

وأضافت الأمانة العامة أن “النتائج المعلنة نتائج غير مفهومة وغير منطقية ولا تعكس حقيقة الخريطة السياسية ببلادنا ولا موقع الحزب ومكانته في المشهد السياسي وحصيلته في تدبير الشأن العام المحلي والحكومي والتجاوب الواسع للمواطنين مع الحزب خلال الحملة الانتخابية “.

وحصل حزب العدالة والتنمية على 13 مقعدا، في انتخابات أعضاء مجلس النواب التي جرت أمس الأربعاء، وذلك بحسب النتائج العامة لاقتراع 2021، مقابل 125 مقعدا في انتخابات سنة 2016.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.