افتتاح مرصد “الرباط” لتتبع الحالة الاجتماعية والاقتصادية في القدس

دينبريس
تقارير
دينبريس14 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 14 نوفمبر 2021 - 5:43 صباحًا
افتتاح مرصد “الرباط” لتتبع الحالة الاجتماعية والاقتصادية في القدس

افتتحت وكالة بيت مال القدس الشريف ، أمس السبت بالقدس ، مرصد ” الرباط للملاحظة والرصد والتتبع والتقويم “، بهدف رصد الحالة الاجتماعية والاقتصادية في المدينة المقدسة.

وتسعى الوكالة من خلال هذا المرصد إلى مدها بالمؤشرات والأرقام المُحينة ، التي تحتاجها لبناء خططها وسياسات تدخلها لدعم القطاعات ، وفق أولويات تحتكم في تحديدها إلى مُخرجات التقارير والدراسات التي ينجزها المرصد .

وقدمت بالمناسبة نتائج دراسات أنجزها لفائدة الوكالة خبراء فلسطينيون وفق منهجية التوصيف والاستبيان ، وخلصت إلى أرقام ومؤشرات تؤكد الوضعية الاجتماعية والاقتصادية الصعبة بالمدينة المقدسة .

وقال المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف محمد سالم الشرقاوي ، في كلمة بالمناسبة ، إن ” مرصد (الرباط للملاحظة والرصد والتتبع والتقويم )، في القدس، يستلهم اسمه من رِباط أهل القدس في مدينتهم المباركة، ويسعى إلى متابعة ورصد مظاهر هذا الرباط والتحديات المحيطة به على المستوين الاقتصادي والاجتماعي “.

وأكد على أن دعم وكالة بيت مال القدس الشريف لأهل القدس ولمؤسساتهم غير مُقيد بشروط ، سوى ما يتعلق بما تُقدمه هذه الجمعيات والهيئات من مشاريع قابلة للقياس ويمكن تقدير أثرها المباشر والملموس على المستفيدين.

وأضاف أن نتائج هذه المشاريع سيتولى مرصد ” الرِّباط ” تتبعها وتقويمها ، حتى تتمكن الوكالة وهذه الجمعيات والمؤسسات من تحصين مصداقيتها ، وتأمين الكفاءة لعملها ، وتسهيل الاحتكام لمعايير الحكامة وشروطها ، كما هو متعارف عليها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.