افتتاح المنتدى الدولي حول ريادة الأعمال النسائية وتمكين المرأة

دينبريس
مؤتمرات وندوات
دينبريس24 يونيو 2021آخر تحديث : الخميس 24 يونيو 2021 - 10:08 صباحًا
 افتتاح المنتدى الدولي حول ريادة الأعمال النسائية وتمكين المرأة

أشار المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، سالم بن محمد المالك، أمس الأربعاء بالرباط، إلى ضرورة تحفيز السياسات والتوجهات الكفيلة بإنماء الريادة النسائية في مجال الأعمال.

وقال “المالك”، في كلمة خلال افتتاح المنتدى الدولي حول ريادة الأعمال النسائية وتمكين المرأة، الذي تنظمه الإيسيسكو تحت شعار “ريادة الأعمال النسائية عامل رئيسي وواعد في مستقبل التنمية المستدامة”، إن المنتدى يروم إبراز إسهامات النساء في مجتمعاتنا والتعبير عن الاهتمام الفائق بمظاهر ريادة أعمال النساء، وتحفيز السياسات والتوجهات الكفيلة بنماء مفاهيم هذه الريادة وأنشطتها.

وأكد على دور النساء البارز في صناعة عالم الغد المنشود وفي بناء مجتمعات النماء والرفاه، منوها، بالمناسبة، بالرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس التي حظيت بها احتفالية إطلاق عام الإيسيسكو للمرأة 2021، مشيرا إلى أن الآمال معقودة على المنظمة في تحقيق تغيير مأمول نحو عالم قائم على قيم الإنصاف والمساواة.

واستعرض المدير العام للإيسيسكو، في تصريح خص به وكالة المغرب العربي للأنباء، التحديات التي واجهتها المرأة خلال جائحة كورونا، إذ كانت في الصفوف الامامية في المجال الصحي والمجال التعليمي والمجالات الاجتماعية.

وقال: “نريد أن نؤكد أن المرأة هي صنو الرجل، واليوم هناك نساء يشاركن في رواق الإيسيسكو بلوحات تشكيلية متميزة وأخريات بصناعات يدوية تتميز بها المملكة المغربية”.

ويعرف المنتدى، المنظم على مدى ثلاثة أيام والذي يعرف عرض منتجات تعاونيات وشركات نسائية بالمملكة، مشاركة رفيعة المستوى لخبراء وباحثين وصناع القرار، من أجل التعريف بسيدات الأعمال الناجحات، والنقاش وتبادل الآراء حول تشجيع المرأة في ريادة الأعمال، باعتباره عاملا من عوامل التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، احتفاء باليوم العالمي للمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.