اجتماع التحالف ضد “داعش” بمراكش.. تعزيز لدور المغرب في محاربة الإرهاب

دينبريس
المغرب
دينبريس8 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 8 مايو 2022 - 7:23 مساءً
اجتماع التحالف ضد “داعش” بمراكش.. تعزيز لدور المغرب في محاربة الإرهاب

يعقد التحالف الدولي لهزيمة داعش مؤتمره الوزاري السنوي في مراكش، الاربعاء القادم، للتصدي للتهديد المتزايد لداعش في أفريقيا، ومواصلة جهوده لمكافحة التهديد في العراق وسوريا، وكذلك أفغانستان.

المؤتمر الوزاري في المغرب هو أول مؤتمر يعقده الائتلاف في بلد أفريقي، وسيجتمع أعضاء التحالف في مجموعة أصغر تُعرف باسم ’مجموعة التركيز على أفريقيا‘ في 10 ماي للتعاون بشكل خاص في مواجهة داعش في افريقيا قبل الاجتماع الوزاري الأكبر في اليوم التالي.

سيقوم الأعضاء بمراجعة الجهود الحالية لمكافحة داعش في أفريقيا، وتحديد الثغرات وتبادل المعلومات. وقال هويت “نحن لا نريد مضاعفة الجهود، بل تعزيزها.”

يمول تنظيم داعش عملياته من خلال مخططات تهدد السكان المحليين، كالسرقة والابتزاز والخطف مقابل فدية، فالجماعة المتطرفة تستطيع عبور الحدود والتقدم بشكل أفضل في المناطق التي تكون فيها سيطرة الحكومة محدودة.

ولمعالجة المشكلة، أطلق التحالف ’مجموعة التركيز على أفريقيا‘ في ديسمبر، مع تولّي المغرب والنيجر أدوارًا قيادية إلى جانب إيطاليا والولايات المتحدة.
وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.