اتحاد المسيحيين المغاربة يحتفل بأعياد الميلاد وينتظر تحقيق مطالبه الخمسة

دينبريس
تقارير
دينبريس27 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأحد 27 ديسمبر 2020 - 8:40 صباحًا
اتحاد المسيحيين المغاربة يحتفل بأعياد الميلاد وينتظر تحقيق مطالبه الخمسة

قال بيان لاتحاد المسيحيين المغاربة، نشره أمس السبت بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد، “إننا ندعو إلى السلام والفرح، ونذكر بأهمية مناهضة التمييز والاعتراف بالمسيحيين المغاربـة”.

وأضاف الاتحاد: “كما نصلي بهذه المناسبة بأن يقود جلالة الملك محمد السادس في خطواته لتعزيز الحرية وحقوق الإنسان للـشعب المغربي”.

وذكر إتحاد المسيحيين المغاربة بأنه يناضل من أجل تحقيق خمسة مطالب تم الإعلان عنها في اليوم العالمي لحقوق الإنسان وهي: ضمان الحرية الدينية وتأمين الحق في التعريف الذاتي، القضاء على التمييز، تمكين إخواننا من المشاركة في الحياة العامة، إجراء إحصاء علني للمسيحيين المغاربة، وتكريس اهتمام مؤسستي من أجل إدماج المسيحيين في المجتمع.

ويؤكد الاتحاد أنه يعتبر هذه المناسبة الـدينية العظيمة فرصة أيضا للتذكير بأن المسيحيين المغاربة في حاجة إلى بشرى وهي: “أن يبشرنا صاحب الجلالة الملك محمد السادس بـضمان الحرية الدينية والحق في ممارسة الشعائر الدينية، والاحتفال علنية بعيد ميلاد السيد يسوع المسيح”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.