أسماء بعض الإسلاميين الذين استفادوا من العفو الملكي

دينبريس
2020-06-13T22:12:36+01:00
featuredتقارير
دينبريس6 أبريل 2020آخر تحديث : السبت 13 يونيو 2020 - 10:12 مساءً
أسماء بعض الإسلاميين الذين استفادوا من العفو الملكي

قالت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين في بيان لها ليلة أمس ان 50 معتقلا إسلاميا استفادوا من لائحة العفو الإستثنائي الأخير الصادر في حق 5654 معتقلا من مختلف السجون المغربية.

وحوكم هؤلاء المعتقلون المفرج عنهم في قضايا عديدة متعلقة بالملف المعروف إعلاميا بـ”السلفية” الجهادية”، ومنهم من أدين في ملفات متعلقة بالارهاب، وأيضا أفرج عن سجين كان ضمن مجموعة “يوسف فكري” الشهيرة.

وأبرز المعتقلين الاسلاميين الذين استفادوا من العفو الملكي حسب ما صرحت به اللجنة هم: خالد الحداد، بوشعيب كرماج، عز الدين خاتمي، مصطفى الشكراوي، المحجوب كريمط، محمد الشاذلي، رشيد، محمد أسكيو، الحسين المشاشتي، زيدان الدريسي، رشيد باحبيبي، عيسى العسري، رشيد مزروب، وعبد العالي الهادي.

كما استفاد من العفو الملكي ايضا فوزي بوهلالة، رضوان الفقوسي، رضوان الودغيري، نور الدين البهلولي، علي جاي، حميد العابد، ادريس الصالوحي، وكمال الشطبي.

وسبق أن أعلنت وزارة العدل، أمس الأحد، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أصدر عفوا مولويا لفائدة 5654 سجينا، وأصدر جلالته أوامره باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز حماية نزلاء المؤسسات السجنية والإصلاحية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح البلاغ أن المعتقلين المستفيدين من هذا العفو المولوي تم انتقاؤهم بناء على “معايير إنسانية وموضوعية مضبوطة”، تأخذ بعين الاعتبار سنهم، وهشاشة وضعيتهم الصحية، ومدة اعتقالهم، وما أبانوا عنه من حسن السيرة والسلوك والانضباط، طيلة مدة اعتقالهم.
دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.