مواعيد.. القناة الأولى تبث شريطا وثائقيا يتحدث عن اختراق غير مسبوق في تحديد أصول البشرية

عنوان الشريط:

دينبريس
2020-10-12T09:41:00+01:00
مواعيد
دينبريس12 أكتوبر 2020آخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2020 - 9:41 صباحًا
مواعيد.. القناة الأولى تبث شريطا وثائقيا يتحدث عن اختراق غير مسبوق في تحديد أصول البشرية

ستبث القناة الأولى شريطا وثائقيا جديدا تحت عنوان “الهوموسابيان أو الإنسان العاقل.. الأصول الجديدة”، يوم الخميس القادم 15 أكتوبر 2020.

هذا الشريط الوثائقي هو ثمرة إنتاج مشترك بين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، والقناة الثانية، وقناة “arte” الفرنسية، ويسرد تفاصيل مغامرة علمية هائلة بـ”جبل إيغود” نواحي مدينة آسفي، بقيادة باحثين شغوفين هما الفرنسي جانجاك هوبلين، والمغربي عبد الله بنصر.

ويقول منتجو الشريط إن الأمر يتعلق “بمغامرة رائعة ومثيرة في آن معا، على رأي الباحثين والعلماء الذين سيتقاسمونها مع المشاهدين، وعلى الرغم من أن هؤلاء الباحثين كانوا جد مُقتنعين بأنهم يستطيعون اكتشاف كنوز جديدة، إلا أنهم لم يجرؤوا أبداً على تخيل مثل هذا الاختراق غير المسبوق في تحديد أصول البشرية”.

وأشاروا إلى أن الأبحاث الجديدة “ستبطل الكثير من الخلاصات والاستنتاجات إلى درجة تحتم إعادة تصحيح المقررات المدرسية وغيرها من المنشورات، عظام بشرية يعود تاريخها إلى ما قبل 300.000 سنة من الآن من كان يتوقع ذلك؟”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.