مصادرة جديدة لكتاب “صحيح البخاري.. نهاية أسطورة”

دينبريس
2020-06-15T10:51:18+01:00
featuredصحافة وإعلام
دينبريس14 فبراير 2020آخر تحديث : الإثنين 15 يونيو 2020 - 10:51 صباحًا
مصادرة جديدة لكتاب “صحيح البخاري.. نهاية أسطورة”

ذكرت جريدة “الصباح” اليوم أن إدارة المعرض الدولي للكتاب والنشر بالبيضاء صادرت أمس الخميس كتاب “صحيح البخاري.. نهاية أسطورة” للباحث المغربي “رشيد أيلال”.

واستولت إدارة المعرض على ما تبقى من نسخ الكتاب بعد أن بيعت منها أزيد من 470 نسخة في بضعة أيام وكانت معروضة ضمن رواق “دار أبي رقراق”.

واعتبر “ايلال” في تصريح للجريدة أن هذا القرار استمرار لمسلسل التضييق الذي يتعرض له كتابه منذ صدوره بالرغم من أنه يناقش قضايا معروفة في الدين الاسلامي.

وأكد في تدوينة له على الفيسبوك أن كتابه احتل المرتبة الثانية في مبيعات الكتب بالمعرض الدولي للكتاب بالبيضاء قائلا: إن “ادارة المعرض تقوم بسحب كتاب صحيح البخاري نهاية أسطورة، وتصادر ما تبقى من نسخه، في حملة تشنها ضد الكتاب، في حين أن كتب سيد قطب الداعية للعنف ومنها كتاب معالم في الطريق تباع بحرية في ذات المعرض”.

وكان “رشيد أيلال” أثار ضجة منذ أزيد من سنتين بعدما أصدر كتابه صحيح البخاري نهاية أسطورة، بين معارض له، لأنه يطعن في كتاب يعتبره المسلمون السنة أنه أصح كتاب بعد القرآن الكريم، وبين مؤيد له في التعبير عن رأيه، وأن مضامين الكتاب سبق أن تعرض إليها مفكرون آخرون.
دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.