صدور كتاب جديد بعنوان “تعداد المسلمين بالعالم.. تحليل زمني وجغرافي منذ البعثة النبوية إلى القرن القادم”

إصدارات
دينبريس12 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
صدور كتاب جديد بعنوان “تعداد المسلمين بالعالم.. تحليل زمني وجغرافي منذ البعثة النبوية إلى القرن القادم”
رابط مختصر

صدر كتاب جديد في موضوع غير مسبوق بعنوان “تعداد المسلمين بالعالم، تحليل زمني وجغرافي منذ البعثة النبوية إلى القرن القادم”، من تأليف “حسين الكتاني”، في مجلد ضخم من 1112 صفحة.

والكتاب يحكي ـ حسب تدوينة للدكتورة حسناء الشريف الكتاني ـ قصة ظهور الإسلام وسرعة انتشاره وتوسعه في القارات الخمس بدءا من البعثة النبوية إلى القرن القادم، بالأرقام والإحصاءات والمصادر الموثقة والمعترف بها دوليا.

كما يحكي تاريخ ظهور الإسلام في كل بقعة على وجه الأرض وطريقة ظهوره وما عانته الأقليات الإسلامية والأكثريات من بطش واستعمار وتقتيل وتهجير وإبادة من أجل إيقاف المد الإسلامي.

وتضيف الدكتورة “حسناء الكتاني” أن الكتاب الجديد يتضمن دراسة إستشرافية مستقبلية موثقة تتكهن بالعدد الذي سيصل إليه تعداد المسلمين في القرن القادم وما سيصاحبه من تغيرات إجتماعية وسياسية وثقافية.

وصاحب الكتاب هو البروفيسور حسين الكتاني أستاذ كرسي متخصص في الهندسة الكهربائية والإلكترونية من جامعة wisconsin university الأمريكية، له عدة أبحاث ودراسات معتمدة. والمؤلف هو ابن الراحل الشهيد علي بن المنتصر الكتاني صاحب كتاب “المسلمون في أوروبا وأمريكا”..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.