“تنظيم الدولة” يعلن مسؤوليته عن تفجير انتحاري استهدف السفارة الروسية بكابول

دينبريس
عبر العالم
دينبريس6 سبتمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 - 6:34 صباحًا
“تنظيم الدولة” يعلن مسؤوليته عن تفجير انتحاري استهدف السفارة الروسية بكابول

أصدر تنظيم “الدولة الإسلامية” بيانا عبر حساباته على تطبيق تلغرام أمس الإثنين يتبنى فيه مسؤولية التفجير الانتحاري الذي وقع عند السفارة الروسية في كابول وأودى بحياة اثنين من موظفيها الروس وأربعة مدنيين أفغان.

وكان أحد أفراد التنظيم قد فجر نفسه في الجوار المباشر للسفارة وسط تجمع يضم موظفين فيها. وهو أول هجوم على بعثة دبلوماسية في أفغانستان منذ عودة حركة طالبان إلى السلطة في أغسطس 2021.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان، أنه قام مقاتل لم يتم التعرف عليه بتفجير عبوة ناسفة في الجوار المباشر للسفارة الروسية في كابول. قتل موظّفان في البعثة الدبلوماسية في الهجوم”. وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف “نتحدث هنا عن اعتداء إرهابي. هذا مرفوض”.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية عبد النافي تاكور في تغريدة مقتل موظفين في السفارة الروسية وأضاف أن “أربعة مواطنين مدنيين” قُتلوا وسقط “عدد من الجرحى”.

وروسيا من الدول القليلة التي أبقت سفارتها مفتوحة بعد سيطرة طالبان على السلطة في كابول في أغسطس 2021، بدون الاعتراف بحكومتهم.
وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.