تقرير يكشف أسماء الدول التي تروِّج للإسلاموفوبيا على تويتر

دينبريس
تقارير
دينبريس21 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2022 - 8:18 صباحًا
تقرير يكشف أسماء الدول التي تروِّج للإسلاموفوبيا على تويتر

كشف تقرير صادر عن المجلس الإسلامي في فيكتوريا -ومقره أستراليا- أنَّ ما يقرب من 86% من المنشورات المعادية للمسلمين على الشبكات الاجتماعية تأتي من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والهند.

التقرير أفاد -وفقاً لما نشره موقع Middle East Eye البريطاني- بأنه على مدار عامين، بين 28 غشت 2019 و27 غشت 2021، سجّلت الهند أعلى رقم، بمعدل 871.379 تغريدة معادية للإسلام، تليها الولايات المتحدة بـ289248 تغريدة، والمملكة المتحدة بـ196.376 تغريدة.

ويذكر التقرير “الإسلاموفوبيا في العصر الرقمي” أنَّ الإسلاموفوبيا المتفشية في الهند هي نتيجة لتطبيع حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم للكراهية ضد المسلمين.

على الرغم من أنَّ الإسلاموفوبيا في الولايات المتحدة تمثل مشكلة منذ فترة طويلة و”تفاقمت كثيراً بسبب الخطاب العنصري والتآمري والتحريضي الذي استخدمه دونالد ترامب”، كما جاء في التقرير.

أما بالنسبة للمملكة المتحدة، فذكر التقرير أنَّ انتشار التغريدات المعادية للمسلمين يُعزى إلى العديد من العوامل، بما في ذلك الامتداد العالمي لكراهية ترامب للمسلمين، ومسألة المشاعر المعادية للمهاجرين التي طال أمدها في البلاد، والعنصرية غير المبالية لرئيس الوزراء السابق بوريس جونسون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.