المكسيك: الجالية اليهودية المغربية تدعم الوحدة الترابية للمغرب

عبر العالم
دينبريس15 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
المكسيك: الجالية اليهودية المغربية تدعم الوحدة الترابية للمغرب
رابط مختصر

جددت الجالية اليهودية المغربية في المكسيك، تأكيد دعمها الثابت للوحدة الترابية للمملكة، معربة عن “ولائها لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وارتباطها الأبدي بالمملكة المغربية”.

وقال ممثلو الجالية اليهودية المغربية في المكسيك، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء أمس السبت، إنه في الوقت الذي اختارت فيه “البوليساريو” التصعيد في المنطقة العازلة للكركرات، والذي تعاملت معه القوات المسلحة الملكية بصرامة لتأمين حرية تنقل السلع والأفراد، “فإننا ندعو مرة أخرى إلى حل سلمي وتفاوضي للنزاع المصطنع حول الصحراء تحت رعاية الأمم المتحدة، على أساس مقترح الحكم الذاتي الموسع تحت السيادة المغربية”.

وأشادت الجالية اليهودية المغربية، في هذا الصدد، باعتماد مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة للقرار 2548 بشأن قضية الصحراء المغربية، غداة الاحتفال بالذكرى الـ 45 للمسيرة الخضراء المظفرة.

وبعد أن أعربت عن دعمها “غير المشروط” وتضامنها مع المغرب، نوهت الجالية اليهودية المغربية في المكسيك، أيضا، بافتتاح عدة قنصليات لدول إفريقية وعربية في مدينتي العيون والداخلة، معتبرة ذلك “دعما صريحا للوحدة الترابية للمملكة”.
دين بريس ـ و.م.ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.