الصويرة .. الاجتفال بهيلولة الحاخام حاييم بينتو

دينبريس
مؤتمرات وندوات
دينبريس16 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 16 سبتمبر 2022 - 5:46 مساءً
الصويرة .. الاجتفال بهيلولة الحاخام حاييم بينتو

توافد المئات من أفراد الطائفة اليهودية المغربية، من كل بقاع العالم، أمس الخميس، على مدينة الصويرة، من أجل الاحتفال بهيلولة الحاخام حاييم بينتو، الموسم الديني الذي يقام سنويا بحاضرة الرياح.

ويشكل هذا الموعد الروحي غير المسبوق مناسبة للتلاقي بين الحجاج وأفراد الطائفة اليهودية المغربية عبر العالم، من أجل الاحتفال بهذا الحدث الكبير في أجواء مطبوعة بالود والتآخي.

كما يوفر هذا التجمع فضاء مواتيا للحجاج من أجل تجديد الصلة بوطنهم الأم، المغرب، الذي تكن له هذه الطائفة، المقيمة بمختلف بلدان العالم، كل الحب، ولتجديد تشبثهم الراسخ بالمملكة وبمقدساتها وثوابتها.

وأبدى عدد من أفراد الطائفة اليهودية المغربية، في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، ارتياحهم للاستقبال الحار الذي خصص لهم، معبرين عن غامر سعادتهم لتجديد الوصل مع جذورهم المغربية، وكذا تشبثهم العميق بالمملكة الشريفة.

كما جددوا تعبئتهم الثابتة بغية العمل من أجل إشعاع صورة المملكة على الصعيد الدولي.

وتجدر الإشارة إلى أن الحاخام الأكبر حاييم بينتو، هو شخصية يهودية مغربية ذات إشعاع وطني ودولي، طبعت تاريخ الصويرة – موغادور، وتراثها الروحي والديني والفلسفي.
المصدر: و م ع

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.