الرابطة تصدر سلسلة “البوصلة” موجهة للأطفال

featuredإبداعات
عمر العمري24 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
الرابطة تصدر سلسلة “البوصلة” موجهة للأطفال
رابط مختصر

أصدرت مجلة الفطرة الإلكترونية بالرابطة المحمدية للعلماء سلسلة “البوصلة” الموجهة للناشئة، إسهاما منها في تربية وتهذيب وجدان وخيال أطفالنا ويافعينا، واجتهادا منها في استلهام مواقف الحكمة والخبرة والتبصر التي ميزت الميراث الحضاري لبلادنا، وسكب تلك القيم العليا في أشكال الحكي اللفظي المتضافر مع الرسوم مشكلة بذلك لوحات تجمع بين الإبداع والإمتاع، والتثقيف والترفيه.

تستهدف رواية البوصلة فئة اليافعين والشباب في محاولة ربطهم بهويتهم الدينية والوطنية والتاريخية والثقافية، وترسيخ جملة من القيم الأخلاقية النبيلة والبانية.

وتعتبر سلسلة البوصلة إضافة نوعية، وركيزة أساسا من الركائز التي يقوم عليها العمل التربوي والتثقيفي داخل الرابطة المحمدية للعلماء، من أجل ترسيخ قيم المواطنة والتربية السليمة والآمنة.

وقد تناولت السلسلة في عددها الأول المعنون بـ “بلدة الأجداد” قصة حكيم بلدة الأجداد مختار ومحاولة اكتشاف الإخوة الأربعة أسرار هذه البلدة التي يشدون إليها الرحال كل عطلة رفقة أبيهم… لتتوالى الأحداث والوقائع ويجدون أنفسهم قد أصبحوا من صميم الماضي والحاضر والمستقبل، بشكل لا يخلو من التخييل والتشويق… وهذا ما ستكشف عنه حلقات سلسلة البوصلة.
عن الرابطة

لتحميل سلسلة البوصلة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.