أوروبا.. مشروع قرار لمكافحة معاداة الإسلام

دينبريس
تقارير
دينبريس11 يوليو 2021آخر تحديث : الأحد 11 يوليو 2021 - 7:55 صباحًا
أوروبا.. مشروع قرار لمكافحة معاداة الإسلام

تبنت “الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا” (OSCE PA)، في جلسة عامة، مشروع قرار بشأن مكافحة معاداة الاسلام، حسب ما قال رئيس الوفد التركي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا الخميس الماضي.

وفي حديثه عن الجلسة العامة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، التي استمرت يومين، والتي بدأت يوم الاثنين في العاصمة النمساوية، فيينا، قال “سلامي ألتينوك” انه قد تم تنظيم انتخاب أعضاء الجمعية العامة ومسؤولي اللجنة العامة، كما تمت مناقشة البنود العاجلة على جدول الأعمال.

وفيما يتعلق بقرار برلماني أمريكي بشأن معاداة السامية وكراهية الأجانب، فقد اعترضت تركيا وأذربيجان على عدم وجود تعبير عن مكافحة “الإسلاموفوبيا” واستخدام كلمة “إبادة جماعية” بطريقة من شأنها أن تسبب سوء فهم.

وبالتعاون مع البرلماني الأمريكي، تم تعديل نص الاقتراح بعد أخذ تحفظات البرلمانيين الأتراك والأذربيجانيين بعين الاعتبار من قبل اللجنة.

وقال “وضعنا جملًا حول مكافحة معادات المسلمين ضمن النص، وأزلنا عبارات متعلقة بالإبادة الجماعية قد تفهم بشكل خاطئ، فقد حرصنا على تمرير مشروع قرار من الجمعية العامة على النحو الذي تريده تركيا والعالم الإسلامي”.

ولفت إلى أن مشروع القرار تم تمريره بموافقة جميع البرلمانيين دون أي اعتراض من أحد، كما أكد ان تركيا وأذربيجان قد قدموا أفضل مثال على التعاون بهذا الخصوص.
وأضاف أن اعتماد المشروع المعدل في الجلسة العامة يعتبر من بين أهم إنجازات الاجتماع.

و قال “سلامي ألتينوك” ان الفريق الذي سيرأس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لمدة عام قد تم انتخابه في الاجتماع، مضيفًا أن البرلماني الكازاخستاني ، الذي تدعمه تركيا أيضًا ، هو من بين النواب الجدد.
ترجمة سمية بلكبير
المصدر: dailysabah

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.